Powered By Blogger

السبت، 8 مايو 2010

مقاومة زحف الرمال


يمثل التصحر,,,تحرك الكثبان الرملية في اتجاه المدن والقرى,,هو خطر حقيقياعلى البيئة السكنية والزراعية ومحاولة الوقاية منها هى ..... وضع كمية من الزيت على الكثبان الرملية اقامة اسوار عالية لحماية المدن والقرى

الثلاثاء، 4 مايو 2010

نكت




ضرب


قال الأب لابنه:لماذا لاتعرف جدول الضرب يابني؟

الابن :لأن ضرب ممنوع في المدرسة لآن يا أبي।



ساعة النملة

الأول :لماذا ترفع النملة يدها عندما تسبح في الماء؟

الثاني: حتى لاتبتل ساعتها.



وجهك



الأول: أظنني رأيت وجهك من قبل.

الثاني: كيف ذلك ووجهي لا يفارقني أبدا؟



الكيس



ساذجان، قال الأول: إذا عرفت ما بداخل الكيس أعطيك منه سمكة؟

أجابه: بالتأكيد بداخله بحر.



السور



مدير المدرسة لأحد التلاميذ: ماذا أفعل حتى أمنعك من تسلق سور المدرسة ؟

التلميذ: اهدم السور.



فوزية

الأحد، 2 مايو 2010

عالم التصوير


عالم التصوير هو عالم جميل فهو يعلمك أشياء كثيرة ومنها الصبر وأشياء جميلة جدا فأنا أعشق التصوير

الوقت الضائع



موضوعي يتحدث عن الوقت الذي يتسرب من بين يدي دون أن استثمره


إنها ساعات تمضي من عمري دون أن احس به


فلماذا لا استثمره وأخطط به لمستقبلي


فإن الوقت من ذهب
أماني

استثمار وقت الفراغ


في ها الزمن لدينا اجهزة والكترونات حديثة مثل التلفزيون والكمبيوتر لكن المشكلة ان ينظرون لهذه الاختراعات كوسيلة اللهو او تبذير الوقت ,, وهناك عدة اعمال مختلفه تستطيع ان تعملها لكي تستفيد منها وتستمتع ايضا في وقت الفراغ ومنها:
_ القيام بأعمال يدوية << فيخرج الجانب المبدع في نفسك।

२_قراءة عدة مجلات او كتب لمجلات او نواحي تكونين مهتمه فيه << سيتطور اللغه والقراءة وستزيد من معلوماتك العامة।

३_ الفوتوشوب << تستطيع ان تقوم بتصاميم يعبر عن وجهه نظرك عن الحياة , او موضوع معين ।

४_ لعب العاب عقلية او لوحية ممتعه مثل الشطرنج او مونوبلي ।

४_ وان كنت لا تريد ان تتحرك او تتعب فأقرأ القرآن ।


أميــرة



ما أبدع خلق الله للعصافير الجميله .... فأنا أعشق العصافير

وردة جميلة






اردت ان اريكم وردة جميــــله

كأن اوراقها ريشه

ودرجات الالوان مختلفة
والتفاصيل الدقيقه يجعله فريد من نوعه





أميرة

رفقاء السوء


لكل إنسانٍ عقل لكي يعرف من يختار من الأصدقاء

فليس كلهم سواسية. منهم الحكيم ومنهم الواعظ ومنهم من يسلك طريق الهلاك

فأنت الحكم من تختار؟!





اماني

علبة مناديل لايمكن رميها...


من الشائع والطبيعي أن يتم القاء علبة مناديل الكرتون بمجرد انتهاء المناديل الورقية فيه بل يمكنك اعداد ملئها بالمناديل مرة اخرى॥ فعليك الحفاظ عليها...
كريمة

السبت، 1 مايو 2010

تعليق ع صورة



حطيت ها الصورة اللي لقيته من ع النت لانه واااايد عيبني طريقة الرسم و درجات اللون وكيفية ضبط القرب والبعد بين جسم الحورية , ومن ها الصورة بروحه تقدرون اتجوفون ان هاي الحورية في مأزق و حوري يالس يحاول يساعدها فيعبر عن القصة تقريبا॥



أميرة

الجمعة، 30 أبريل 2010

الدراسة




هل الدراسة شي يحثون أو يهتمون فيه الطلاب ها الأيام , في الماضي كانوا يسافرون او يذهبون لرحلات طويلة للتعليم وقراءة الكتب والآن ليس لدينا الكثير من ها الظاهرة من كثر ما يوجد أعمال تشغلنا عن العلم فما نحصل وقت او لا نتطلع للعلم , وقصدي في هذا الموضوع ان البنات او الاولاد يذهبون المدرسة ويدرسون عشان يحصلون على درجات والنسبة الحلوة , لكن ليس الكثير نحصل ان يأتون المدرسة لكي يستفيدون والمفروض نحمد ربنا ان لم نضطر نسافر ونتعب كثير في ها الزمن لانه العلم متوفر في كل مكان تقريبا ,في كل مدينه يكون موجود اكثر من 5 مكتبات وفي كل بيت يوجد كمبيوتر ولاب يقدرون يتعلمون منه , لكن هل في طالبين للعلم من قلوبهم؟؟


أميرة

الأحد، 25 أبريل 2010

لأخر المشوار


عندما كبرت بدأت أعرف شيئا فشيا قدر أمي و فضلها علي أنها شمعة التي لا تنطفى ، أحبها بعدد نجوم الليل المقمر وبعدد قطرات الندى التي تتكون على زهور العالم كلها। حب أمي أسرني فجعلني احلم بكل لحظات السعادة التي كنا ولا زلنا نعيشها . حب أمي أمدني بقوة لاجتاز المحن والمصاعب.ولد هذا الحب معي منذ رسوت على قلبك لان أنت التي علمتني معنى الحياة والنجاح والأمل . كل ذلك تعلمته منك خلال عمري و لا زلت تكملين معي المشوار.

كريمة

طريق السعادة في القرآن الكريم


سؤال جوهري لا بد وأن يؤرق كل شاب وفتاة مقبلان على دروب النضج،। فعليه تتوقف سعادة الإنسان، وبه ترسم الأهداف، وعليه تدور كل أشكال الحياة. إنه السؤال الذي ما زال يعبث بعقول الفلاسفة، ويلهب خيال الشعراء، ويدير دفة التاريخ. وهو الذي قلّما اهتدى الإنسان إلى جوابه، بل لطخ تاريخه الطويل بالمحن التي ما كانت لتنزل به لو أنه أحسن السعي في طلبه والاهتداء إليه. فما أكثر التجاءه إلى الأساطير التي فر إليها من مواجهة الحقيقة، وما أقبح خيانته للأمانة التي حملها على عاتقه طائعا غير مكره: "وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا".إنه سؤال الوجود الكبير، سؤال كيف ولماذا ومن أين وإلى أين، السؤال الذي يكاد يلاحق الإنسان كيفما أدار وجهه وهو يشق طريقه في هذه الحياة، وهو السؤال ذاته الذي ما فتئ الإنسان يصطنع الأعذار للإفلات من قبضته، بعد أن زين له الشيطان طول الأمل، فغمس نفسه في الشهوات غير عابئ بما كان وما يكون.

كريمة

الاناقة






الأناقة: هي النظافة..الترتيب
وفي عالمنا :
فتيات جميلات ولكنهن مهملات
لنبدأ منذ الصباح وفـي المنزل .. أولاً يجب أن تنظمي وقتك .. ,, حيث تنامين ليلاً..وتستيقظين صباحاً...,,


استيقظي صباحاً(أصبحنا وأصبح الملك ..)وأنت مبتسمة.
- تمارين تنشيطية على السريع.
- خذي حمام دافيء.
- بعد الحمام... ضعي اللوشن...وانثري البودرة على جسدكِ...ولا تنسي مزيل الرائحة!
- جففي شعركِ بطريقتك الخاصة أما بالفوطة أو الاستشوار.
- ارتدي الملابس الملائمة لبشرتك وحجمكِ.

(فوزية)

ف طفولتي



فـ طفولتي ،، كنت عند ما أتضايق أذهب إلى زاوية محددة فـ المنزل وأجلس فيها إلى أن أهدأ.....لأني كنت لا أحب تحدث أو مقابلة أحد مهما كانت منزلته فـ قلبي ،، كما أنني أبتعد عن كل الأماكن يكثر فيها الناس، وأجلس فـ أي مكان لا أحد فيه॥!!
فوزية

الصداقة






صديقتي مرأة تعكس صورتي .....
مفهوم الصداقة بالنسبة لي هو أن أبدا بنفسي وأحاول أن أكون صديقه مخلصه وبالتالي سأحصل على صديقتي الصدوقة كثير منا نسوا أن عليهم أن يبدوا بأنفسهم واخذوا يركزون على عيوب اصدقائهم.وكما قال الشاعر : أن كنت معاتبا لصديقك في كل الأمور لم تجد من تعاتبه....
فبإصلاح النفس وبأخلاقي سأجد صديقه تماثلني ।مثال على ذلك إن كرهت صفة الكذب لن أصادق أبدا من يكذب أصدق الصادق من البنات وإن كانت علاقتي بالله قويه سأحرص أن تكون صديقتي من المصلين والملتزمات .
باختصار صديقتي ستكون مرآة تعكس صورتي .....



أماني



الأحد، 18 أبريل 2010

الابتسامة




الأبتسامة تذهب الكره و الحقد بين الناس والأبتسامة شيء جميل في النفس فأبتسم فالحياة أقصر من نملنها بالأحزان.






فوزية

الغيرة




عندما كنت طفلة كنت أنزعج كتيرا من أهتمام أمي الشديد بأختي الصغيرة بالرغم من أنها كانت أختي تصغرني بسنة واحدة فقط الإ أمي تلومني حين تقع شجار بيننا وتقول لي أنت كبيرة ينبغي أن تتحملي أختكي أن كانت مخطأ .......... لكن في المقابل أحصل حصة أكبر من اهتمام والدي أكثرمن أختي مما تصيبها الغيرة......وهكذا نحن متعادلان)..

فوزية

الوقت في الاسلام




ما هو الوقت بالنسبة للإسلام ؟ الدين الإسلامي اهتم في الوقت لضرورته لطاعة الرب , فما أهميه الدنيا اللي نعيش فيه إذا نعيش في عدم الاكتراث او الاهتمام بأهمية كيفية تمضية الوقت , أليس نحن موجودين لنكسب الأجر ونعمل الخير, ولكن ها الأيام الشخص من كثر ما يكون مشغول في مغريات هذا الزمن فقد قام بنسيان الآخرة وما أجمل ان تجهز نفسك في الدنيا للآخرة بالأعمال البسيطة التي تكسب لك الأجر , فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لن تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع: عن عمره فيما أفناه وعن شبابه فيما أبلاه وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه وعن علمه ماذا عمل به ؟ " فان سأل كيف أمضيت عمرك ومالك وشبابك فهل تريد أن تجيب باللهو و الحرام))!!.
الصلاة: الجميل في أمر الصلاة إن صلواتنا فريد من نوعه (( فلا تأخذ من وقتنا إلا دقائق , ونذكر ربنا خمس مرات في اليوم , غير الأديان الثانية فبس يتذكرون ربهم مرة في الأسبوع أو مرتين ))

।ذكر الله: فسبحان الله هناك كلمات أو جمل أو أدعية خفيفة وبسيطة تكسب ما لا تحصى , مثال لو بس أتقول لا حول ولا قوة إلا بالله تحصل كنز من كنوز الجنة , فأتخيل لو شخص عادي بس يردد ها الجملة مرة أو خمس مرات فاليوم كم بيحصل في الآخرة , فلو أتخصص فترة زمنية معينه بس لذكر الله والصلاة كل يوم انفع في الدنيا والآخرة , فليش يهدر كل وقته على الغيبة والنميمة والأعمال التي لا تنفع والتلفاز أو الكمبيوتر إن ما كان للعلم أو لعبادة الله.


اميرة